user preferences

New Events

Mashriq / Arabia / Iraq

no event posted in the last week

مجزرة غزة : أيدي أوروبا ملطخة بالدماء أيضا

category mashriq / arabia / iraq | imperialism / war | press release author Tuesday January 20, 2009 18:05author by الفيدرالية الشيوعية الأناركية - FdCA Report this post to the editors

بيان أممي شيوعي أناركي عن الوضع في غزة \ إسرا

بيان أممي شيوعي أناركي عن الوضع في غزة \ إسرائيل
[English] [Italiano][Franais] [Ελληνικά][Castellano] [Nederlands]

بيان أممي شيوعي أناركي عن الوضع في غزة \ إسرائيل

 

مجزرة غزة : أيدي أوروبا ملطخة بالدماء أيضا

 

مئات القتلى و آلاف الجرحى , جرت التضحية بهم على مذبح التوسعية و الأصولية الصهيونية . في أوروبا يتحدث وزراء الخارجية في كل بلدان الاتحاد الأوروبي عن رد فعل "مبالغ فيه" رغم أنه "شرعي" من جانب إسرائيل , عاكسين بذلك حقيقة الوضع في عملية ستجعل من أكثر المخادعين سخرية يشعر بالفخر بجعل المعتدي , دولة إسرائيل , يبدو على أنه الضحية .

 

يستمرون بالتظاهر أنهم لا يتذكرون أن غزة و هي واحدة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان مع حوالي 1,5 مليون ساكن , نصفهم تقريبا من الأطفال كانت عرضة لحصار كامل لسنوات , حصار شمل الأدوية و المواد الأساسية الضرورية و الذي دعمه كل العالم "المتحضر" الغربي , حصار فرضته إسرائيل و معها الغرب نتيجة لانتصار حماس في الانتخابات , بفضل نظام انتخابي مختلط للأغلبية و التمثيل النسبي . تماما كما يتظاهرون بنسيان أن حماس كانت تمول ذات يوم من دولة إسرائيل كطريقة لضرب منظمة التحرير الفلسطينية .

 

رغم 6 شهور من الهدنة لم يتم تخفيف الحصار و لو بعض الشيء و لم تقترح أي من القوى الأوروبية حتى تخفيفه بشكل جبان . عادت إسرائيل إلى إستراتيجيتها في السيطرة العسكرية على غزة و الضفة الغربية . كل أوروبا , ما عدا البيانات المنافقة عن الرغبة في السلام , تنسى بشكل منهجي أن تقول أنه لستين عاما كانت إسرائيل تنتهك عدد لا يحصى من قرارات الأمم المتحدة و تواصل احتلال المناطق عسكريا , و أن المستوطنات الإسرائيلية تنتشر في كل الأرض الفلسطينية يوما بعد يوم , و أنها تبني الجدران التي تعزل قرى بأكملها و تمنع ملايين اللاجئين من العودة إلى أراضيهم مقتلعة بساتين الزيتون من جذورها و قاتلة المواشي , يوما بعد يوم و هي تذل كل من يحاول عبور جدران الفصل ليذهبوا إلى عملهم , إلى المستشفى أو إلى المدرسة .

 

و ليس هذا فقط : لقد أخفوا حقيقة أن الهدنة قد جرى انتهاكها من قبل دولة إسرائيل في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني 2008 عندما قتل جيشها مقاتلا من حماس يبلغ 22 سنة .

 

لكن ما عدا البيانات المنافقة المزيفة إلى التهدئة , ما هو سبب هذا الدعم غير المشروط لدولة عدوانية مثيرة للحروب من قبل كل قوة أوروبية رئيسية ؟

 

فيما يتعلق بالولايات المتحدة لا يوجد شك , إلى جانب التحالف الإستراتيجي و الإقليمي الهام الذي تمثله إسرائيل للإمبريالية الأمريكية في الشرق الأوسط , يتعين عليها أيضا أن تتعامل مع اللوبي الأمريكي المناصر لإسرائيل , القوي بما فيه الكفاية ليمارس تأثيرا قويا على السياسة الأمريكية الخارجية , و ما يحدث اليوم يأتي كتحذير واضح للرئيس المنتخب , أوباما .

 

استعادت أوروبا جزئيا وحدتها في مجال السياسة الخارجية و هي ربما تلعب ورقة الدبلوماسية النشطة لكي تقوي دورها في المتوسط و تحذر الولايات المتحدة أنها لا يمكنها أن تعمل منفردة في منطقة بحرنا ( 1 ) . لكن يجب على المرء ألا ينسى مبيعات الأسلحة , منطقة فيها الدول مستعدة لإخفاء الحقيقة تحت ستار من "أسرار الدولة" و تقوم بدعم الطلبات من الشركات التي تنتج الأسلحة و تدعم الأنظمة . و هذه الشركات لا تداور أبدا . إنها سعيدة جدا ببيعها السلاح للأطراف المتصارعة , طالما كانوا يدفعون في مقابلها . إيطاليا على سبيل المثال واحدة من أكبر موردات السلاح لإيران و لبنان , لكنها تصدر تكنولوجيا السلاح أيضا للجيش الإسرائيلي من خلال شركات مثل أوتو ميلار , بريتا , بورليتي , و سيلينا . و تفعل بقية دول الاتحاد الأوروبي نفس الشيء .

 

تستخدم فلسطين بشكل ساخر كأرض لتجربة التكنولوجيات الجديدة القاتلة المتخصصة بشكل متزايد في "حرب المدن" و التي تهتم كل شركة سلاح بها : من الشركات الأمريكية و الإسرائيلية إلى الانكليزية , الفرنسية , الألمانية , الإيطالية , و هكذا .

 

هكذا في الأرض المعذبة حيث تسحق ألعاب حرب الأقوياء الرجال , النساء و الأطفال , لا يبدو أمامها أي مستقبل , أسلحة جديدة تختبر , من القنابل العنقودية إلى قذائف اليورانيوم المنضب , فعالية الطائرات دون طيار القادرة على إطلاق صواريخ موجهة عن بعد تدرس , دبابات أشتزاريت القادرة على تحمل الألغام الأرضية تجرب , عربات نمر المدرعة بمحركات كونتيننتال موتورز ( الولايات المتحدة ) أو م يو ت ( ألمانيا ) تختبر , و أيضا فعالية الأجهزة المتطورة مثل أنظمة الحماية الإضافية الإيطالية و الأبراج الموجهة عن بعد المحمولة على عربات بوما المدرعة , و أجهزة الحرب المستقبلية الآلية لألينيا مثل سكاي إكس , أول منظومة في العالم قادرة على إعادة تزويد الطائرات من دون طيار بالوقود أثناء الطيران .

 

كل هذا على أكتاف شعب استخدم دوما في الصراعات بين دول و أخرى , و بشكل يبعث على السخرية حتى في النزاعات السياسية بين الفرقاء الداخليين لدولة واحدة , كما في حالة المكائد السياسية المرتبطة بالنزاع الانتخابي سواء داخل الائتلاف الحاكم بين هاوكيش كاديما , المسؤول عن بعض أكثر الأفعال تطرفا مثل إخلاء القطاع الذي اقترحه عضو الكنيست يسرائيل هاسون من جهة و حمائم حزب العمل , الذين يفضلون مقاربة محسوبة أكثر , من الجهة الأخرى , و بين كاديما و صقور الليكود المتشددين , الذين يتوجهون أكثر فأكثر نحو مواقف متصلبة جدا .

   

إننا لا نتوقع أي شيء من الدول العربية و \ أو الإسلامية بالتأكيد , فهي مقسمة كما هي و منهمكة في تقوية هيبتها و نفوذها في المنطقة , و لو كان ذك على حساب الشعب الفلسطيني , مثل حالة إيران , التي تستخدم المأساة الفلسطينية لتعلن نفسها السد الوحيد في وجه الإمبريالية الأمريكية المكروهة و تنصب نفسها القوة الصاعدة في المنطقة .

 

لكن خلف هذا التخمين السياسي العالمي , يبدو وضع السكان الفلسطينيين اليوم قاسيا , مع القليل فقط من احتمالات التوصل إلى حل يمكن أن يعطيهم فرصة ليعيشوا حتى بالحد الأدنى من الكرامة , سواء من زاوية الأمان الاجتماعي و من زاوية ضمان احترام الحقوق الأدنى للبقاء .

 

اليوم قد تكون الضمانة الوحيدة ليجد الشعب الفلسطيني ربما , و بأسرع ما يمكن , حتى درجة دنيا من الراحة و السلام هي في أن يتوصل القتلة من كل الأشكال و كل الأحجام الذين يتزاحمون على حدودهم , أو ينخرطون في مضاربات سياسية داخلها إلى توازن جديد غير مستقر .

 

الفرصة الوحيدة الممكنة للانعتاق التي يمكننا أن نلمحها في المستقبل القريب هي في نمو و انتشار نوع من التنظيم الذاتي الذي يمكن أن تمارسه القرى الفلسطينية , بتشجيع من التضامن بين اللجان الشعبية الفلسطينية و مبادرات مثل أناركيون ضد الجدار , التي تشمل الأممين من كل العالم و الإسرائيليين المعادين للصهيونية , الذين يحاربون غطرسة المستوطنين الإسرائيليين و الجيش الذين يدعمهم باستخدام مقاومة سلمية أساسا . و ليس من المصادفة أنه في هذه القرى قد اختير طريق آخر و ليست عسكرة حماس .

 

 كأناركيين و تحرريين يؤمنون بالصراع الطبقي سنستمر بإدانة الاستيطان الصهيوني كما سندين كل أشكال الإمبريالية و الأصولية التي تقمع حرية و كرامة كل شعب , سنستمر بإدانة حقيقة أن الضربات الكبرى لمعاناة البروليتاريا العالمية تحت الاضطهاد و البؤس التي تنتج عن النزاعات داخل الإمبريالية و الألعاب السياسية البائسة للأوليغاركيات المحلية القوية التي تستخدم بدورها , عن علم أو لا , كمخالب لرقعة الشطرنج العالمية للنزاعات الإمبريالية , ملطخة بدماء البروليتاريا .

 

سنستمر بدعم النضالات و أعمال التضامن مع الشعب الفلسطيني , داعمين كل تلك المظاهر الجنينية لتقرير المصير التي ترمز إليها نضالات قرى بأكملها في فلسطين , مقتنعين أنهم فقط إذا تمكنوا من تحرير أنفسهم من التأثيرات الشريرة لكل الأوليغاركيات الدولتية أو نظيرتها يمكن عندها لرجال و نساء الشغيلة أن يأملوا بحياة أكثر كرامة .  

 

2 يناير كانون الثاني 2009

 

الفيدرالية الشيوعية الأناركية ( إيطاليا )

جبهة زابالازا الأناركية الشيوعية ( جنوب أفريقيا )

القضية المشتركة ( أونتاريو , كندا )

أعضاء أناركيون ض الجدار ( إسرائيل )

البديل التحرري ( فرنسا )

Anarchistische Gruppe Solidaritt von Unten(برلين ، ألمانيا)

 

( 1 ) حرفيا "بحرنا" , التي استخدمها الرومان في عهد الإمبراطورية عند الإشارة إلى البحر المتوسط . الاقتراح هو أن القوى الأوروبية المعاصرة تريد السيطرة على المتوسط كما فعل الرومان قبل 2000 سنة .

 

نقلا عن    http://www.anarkismo.net/article/11133  

 

Related Link: http://www.anarkismo.net
This page can be viewed in
English Italiano Deutsch
#Nobastan3Causales: seguimos luchando por aborto libre en Chile

Front page

Μετά την καταστροφή τι;

Aufruf zur Demonstration am 2.9.2018 in Unterl "Rheinmetall entwaffnen Krieg beginnt hier"

Mass protest in central and southern Iraq

Ecology in Democratic Confederalism

[Colombia] Perspectivas sobre la primera vuelta de las elecciones presidenciales de Colombia 2018

Call for Solidarity with our Russian Comrades!

8 reasons anarchists are voting Yes to Repeal the hated 8th

Comunicado de CGT sobre la Nakba, 70 aos de dolores para el Pueblo Palestino

[ZAD] Les expulsions ont commenc, la zad appelle se mobiliser

Assassinato Poltico, Terrorismo de Estado: Marielle Franco, Presente!

La Huelga General del 8 de Marzo, un hito histrico

A interveno federal no Rio de Janeiro e o xadrez da classe dominante

Halklarla Savaşan Devletler Kaybedecek

Σχετικά με τον εμπρησμό

Ciao, Donato!

[Uruguay] Ante el homicidio de un militante sindical: Marcelo Silvera

[Argentina] Terrorista es el Estado: Comunicado ante el Informe Titulado "RAM"

[Catalunya] Continuisme o ruptura. Sobre les eleccions del 21D

Reconnaissance par Trump de Jrusalem comme capitale d'Isral : de l'huile sur le feu qui brle la Palestine

Noi comunisti anarchici/libertari nella lotta di classe, nell'Europa del capitale

Luttons contre le harclement et toutes les violences patriarcales !

The Old Man and the Coup

Hands off the anarchist movement! Solidarity with the FAG and the anarchists in Brazil!

URGENTE! Contra A Criminalizao, Rodear De Solidariedade Aos Que Lutam!

2005-2018 Anarkismo.net. Unless otherwise stated by the author, all content is free for non-commercial reuse, reprint, and rebroadcast, on the net and elsewhere. Opinions are those of the contributors and are not necessarily endorsed by Anarkismo.net. [ Disclaimer | Privacy ]