user preferences

New Events

France / Belgium / Luxemburg

no event posted in the last week

العنف هو الدولة والرأسمالية

category france / belgium / luxemburg | community struggles | opinion/analysis author Friday November 18, 2005 19:00author by CNT AIT - CNT AITauthor email contact at cnt-ait dot infoauthor address AIT c/o AAAFA BP 5 75860 PARIS Cedex 18 Report this post to the editors

http://cnt-ait.info/article.php3?id_article=1159

(french version : http://cnt-ait.info/article.php3?id_article=1137)

مشاهد من العنصرية اليومية فى الأحياء الشعبية

فى السابع والعشرين من أكتوبر 2005، فى كليشى، يعود صبيان من مباراة كرة قدم ويموتان بسبب إحدى دوريات الشرطة. لقد خافا… لماذا؟ لأن دوريات الشرطة فى ضواحى باريس ما هى إلا إجراء تعسفى عنيف مهين قد يطول ساعات دون أى مبرر. زياد (17 عاما) وبانو (15 عاما) لم يريدا أن يتعرضا لذلك. ولهذا ماتا وتعرضا فى الحال لتلطيخ صورتهما من قبل السلطة ووسائل الإعلام التى أكدت خلال هذه الحادثة، مرة أخرى، على كذبها الدائم.

واليوم، الساسة ووسائل الإعلام يتحدثون عن العنف فى الأحياء الشعبية. ولكن أين هو العنف؟

العنف الحقيقى هو الفصل التعسفى بالجملة الذى يدفع بالعمال إلى البؤس. العنف هو الارتفاع المتواصل للإيجارات. العنف هو ثمن المعيشة الباهظ الذى يمنعنا من إشباع حاجاتنا الأساسية (ثمن الغاز مثلا...). العنف هو طرد النساء والأطفال من مساكنهم. العنف هو أن يذهب رجال الشرطة للمدارس للقبض على الأطفال الذين لا يملكون تصريحات إقامة وترحيلهم وذويهم. العنف هو القمع الذى تمارسه الدولة واقتصادها.

فى هذا الموقف المتأزم، فى ظل هذا البؤس الاقتصادى والاجتماعى، فى ظل قمع الدولة الذى يعانة جميعنا منه، قد يكون هذا الشباب الذى تمرد شرارة لبدء عملية إعادة نظر شاملة لهذا المجتمع الظالم. لقد حان الوقت لمواجهة الأسباب الحقيقية للعنف الذى نعانى منه. لا بد ينضم أكبر عدد ممكن إلى هذه المعركة. فلننظم، بقدر استطاعتنا، لقاءات واحتجاجات وإضرابات ضد عنف الدولة ورأس المال.


CNT AIT (Association Internationale des Travailleurs)

AIT

c/o AAAFA

BP 5

75860 PARIS Cedex 18

../mailto:contact@cnt-ait.info

http://cnt-ait.info

Related Link: http://cnt-ait.info/article.php3?id_article=1137
This page can be viewed in
English Italiano Deutsch
© 2005-2024 Anarkismo.net. Unless otherwise stated by the author, all content is free for non-commercial reuse, reprint, and rebroadcast, on the net and elsewhere. Opinions are those of the contributors and are not necessarily endorsed by Anarkismo.net. [ Disclaimer | Privacy ]